TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة المصري يبحث سبل النهوض بإنتاج الألبان وتحسين أوضاع المربين

وزير الزراعة المصري يبحث سبل النهوض بإنتاج الألبان وتحسين أوضاع المربين
علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنتجي الألبان

القاهرة - مباشر: بحث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لمنتجي الألبان "إمبا" التصورات المستقبليه وسبل النهوض بالإنتاج وتطوير مزارع الإنتاج الحيواني وتذليل كافة العقبات التى تواجه الصناعة.

وتطرق اللقاء، إلى استعراض جهود الدولة للنهوض بالإنتاج الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن المبادرات التي أطلقتها الدولة بالتعاون مع البنوك الوطنية، لتوفير التمويل اللازم لأصحاب المزارع ومراكز تجميع الألبان من اجل تطويرها لتعمل طبقا للمواصفات القياسيه والمعايير الدولية، وفقا لبيان صحفي صادر، اليوم السبت.

وأشار وزير الزراعة، إلى جهود الدولة في التحسين الوراثي لسلالات الماشية لزيادة إنتاجيتها من اللحوم والألبان، فضلا عن مبادرات تطوير مراكز تجميع الألبان، إضافة إلى توفير الرعاية البيطرية لمزارع الإنتاج الحيواني، وتوفير الأمصال واللقاحات الحيوانية اللازمة وتبسيط إجراءات تراخيص المزارع مع الالتزام بكافة ضوابط واشتراطات الأمن والأمان الحيوي داخل وحول مزارع الإنتاج الحيواني للحفاظ على ثرواتنا الحيوانية.

وأكد فاروق، أن وزارة الزراعة تقدم كافة أوجه الدعم للنهوض بالإنتاج الحيواني، بما فيها إنتاج الألبان، لضمان جودتها، لتحقيق الأمن الغذائي، والحفاظ على صحة المواطنين.

واشار الوزير، إلى أهمية التصنيع الغذائي، وتحقيق القيمة المضافة للألبان، الأمر الذي يساهم  في زيادة الدخل القومي، والحد من الاستيراد من الخارج، الأمر الذي سيساهم أيضا في زيادة دخول المربين ومنتجي الألبان.

ووجه وزير الزراعة في نهاية ااتجتماع، بدراسة كافة العقبات التي قد تواجه مربي ومنتجي الثروة الحيوانية، والعمل على تذليلها والتيسير علي المربيين، للحفاظ على هذه الصناعة الهامة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مكاسب الذهب في مصر مستمرة خلال تعاملات الجمعة المسائية.. وعيار 21 يقفز

شعبة الذهب في مصر تطالب بإعادة تطبيق قرار إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

فلاديمير بوتين يعتمد قانونين لتعدين واستخدام العملات المشفرة

"سامسونج" تسحب أكثر من مليون موقد طهو كهربائي في أمريكا